الإثنين 3 صفر 1439 هـ الموافق 23 تشرين الأول 2017 م
الرئيسية / مديرة التحرير

مديرة التحرير

مديرة التحرير / رئيفة الملاح

أول إعلامية صيداوية ميدانية ومراسلة مستقلة لصحيفة لبنانية وعربية في صيدا والجنوب

وأول إعلامية في صيدا والجنوب مسجلة في إتحاد الصحافيين الدوليين منذ العام 2000

وأول إعلامية صيداوية تشغل منصب مديرة تحرير لمطبوعة لبنانية مرخصة

صادرة في صيدا والجنوب اللبناني منذ العام 2001

وأول مديرة تحرير لأول صحيفة إلكترونية لمطبوعة لبنانية مرخصة صادرة في صيدا والجنوب منذ العام 2002 بعنوان www.sidonianews.net

 ـ بدأت مشوارها المهني في أيلول العام 1993 حيث تدربت وصقلت موهبتها الإعلامية  في مكتب الصحافي غسان الزعتري(رئيس تحرير جريدة "صيدونيانيوز" حاليا)  في صيدا، وكانت الإعلامية الصيداوية الميدانية الأولى في مدينة صيدا التي تقتحم ميدان الصحافة إلى جانب زملائها الإعلاميين الرجال مسلحة بالكاميرا والقلم, كما كانت الإعلامية الاولى في مدينة صيدا التي تراسل بشكل مستقل صحيفة يومية لبنانية لمنطقة صيدا والجنوب،وأول إعلامية في منطقة صيدا  تراسل صحيفة عربية  لمنطقة صيدا والجنوب  هي صحيفة عكاظ السعودية.

ـ مراسلة ومصورة ومحررة صحافية  ميدانية في صيدا والجنوب اللبناني. 

ـ عملت في عدة صحف :  جريدة العمل اللبنانية( 1994 ـ 1995) جريدة نداء الوطن (  1995ـ 2000) تاريخ اقفالها .

ـ  جريدة عكاظ السعودية (2000 ـ لتاريخه )

ـ جريدة "صيدونيانيوز" منذ العام 2001 ولتاريخه

- مديرة موقع بلدية صيدا الإلكتروني saida.gov.lb  منذ أواخر العام 2013

- مراسلة إ صيدا والجنوب في ذاعة صوت لبنان - الكرامة والحرية منذ العام 2014

ـ عضو في نقابة المصورين الصحافيين في لبنان ، وعضو لجان العمل النقابية فيها ، وكانت أول إعلامية في منطقة صيدا تنتسب إلى نقابة المصورين الصحافيين في لبنان .

ـ حائزة على شهادة دولية في الصحافة الإستقصائية من الجامعتين اللبنانية ـ الأميركية، واللبنانية (كلية الإعلام والتوثيق) واتحاد الصحافيين الدوليين في واشنطن (2000)، وكانت أول إعلامية في صيدا تحصل على هذه الشهادة الإعلامية المتخصصة.

ـ حائزة على شهادة في الصحافة الإلكترونية (الانترنت ) من الجامعة اللبنانية ـ الأميركية في بيروت، وكانت أول إعلامية صيداوية تحصل على مثل هذه الشهادة .

ـ حائزة على الجائزة البرونزية في التصوير الفوتوغرافي في المهرجان الدولي للصورة الفوتوغرافية (نيسان 2000)

ـ حائزة على أوسمة وشهادات تقدير لشجاعتها في تغطية وفضح الاعتداءات الاسرائيلية خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي للجنوب اللبناني  وحتى التحرير عام 2000، وصولا إلى عدوان تموز 2006 وحتى تاريخه.

ـ حائزة على وسام المقاومة الاعلامي،وشهادة تقدير من رئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري للدور الإعلامي المميز خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي للبنان وحتى التحرير.

ـ أول إعلامية صيداوية تشغل منصب مديرة تحرير لمطبوعة لبنانية مرخصة من وزارة الإعلام ونقابة الصحافة اللبنانية هي "صيدونيانيوز"، وذلك منذ صدور العدد الأول في العام 2001، ولتاريخه.

ـ أول إعلامية صيداوية تشغل منذ العام 2002 منصب مديرة تحرير لأول صحيفة إلكترونية (www.sidonianews.net) لمطبوعة لبنانية صادرة في صيدا والجنوب مرخصة من وزارة الإعلام ونقابة الصحافة اللبنانية .

ـ حائزة على شهادة تقدير لدورها وشجاعتها الإعلامية في التغطية الإعلامية ولا سيما خلال الإعتداءات الصهيونية المتكررة على لبنان،  وذلك  من وزارة الإعلام اللبنانية ونقابة المصورين الصحافيين في لبنان في العام 2007.

 


بيت للبيع