الإثنين 3 صفر 1439 هـ الموافق 23 تشرين الأول 2017 م
الرئيسية / العالم العربي / تعلن شركة المملكة عن التوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 16.2٪ في البنك السعودي الفرنسي ...

(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / تعلن شركة المملكة عن التوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 16.2٪ في البنك السعودي الفرنسي في صفقة بلغت 5.8 مليار ريال سعودي

تعلن شركة المملكة عن التوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 16.2٪ في البنك السعودي الفرنسي في صفقة بلغت 5.8 مليار ريال سعودي

أعلنت شركة المملكة القابضة اليوم التوصل إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 16.2٪ في البنك السعودي الفرنسي مقابل 29.5 ريال سعودي للسهم، صفقة بإجمالي مبلغ قدره 5.8 مليار ريال سعودي (1.5 مليار دولار أمريكي)، وبذلك ستصبح شركة المملكة القابضة أكبر مساهم في البنك السعودي الفرنسي بعد استكمال إجراءات الصفقة.

سوف تقوم شركة المملكة القابضة بالاستحواذ على الحصة البالغة 16.2% من كريدي أجريكول والذي سيبقى كمستثمر استراتيجي في البنك السعودي الفرنسي، بجانب شركة المملكة القابضة، مستمراً في دعم نشاطات البنك ونموه.

إن هذه الصفقة هي نتاج جهود كافة منسوبي شركة المملكة القابضة على مدى ثلاث سنوات لزيادة السيولة النقدية والربحية لشركة المملكة القابضة. وبحسب الاستاذ محمد فهمي المدير التنفيذي المالي لشركة المملكة القابضة، فإن الأداء القوي للبنك السعودي الفرنسي سيكون له أثراً إيجابياً على النتائج المالية للشركة، عند انتهاء هذه الصفقة.

كما وضَح المهندس طلال الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة أن الاستثمار في البنك هو خطوة أساسية في عملية موازنة محفظة الشركة. كما تحتفظ شركة المملكة القابضة بسجل طويل حافل بالنجاح من خلال الاستثمار في القطاع المصرفي عالمياً، وتعد هذه فرصة استثمارية ممتازة في القطاع المصرفي. وتكمن استراتيجية الشركة في مواصلة موازنة محفظتها للحصول على مزيج من الأصول المحققة للدخل والاستثمارات المحققة للنمو.

 كما علَق صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة على هذه الصفقة بقوله: "استثمارنا في البنك السعودي الفرنسي يوضح إيماننا الراسخ بمستقبل الاقتصاد السعودي من خلال رؤية ٢٠٣٠ وخطة التحول الوطني.

ومن المتوقع استكمال الصفقة خلال النصف الثاني من 2017 بعد تحقق الشروط والأحكام والحصول على كافة الموافقات النظامية والقانونية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.

نبذة عن شركة المملكة القابضة:

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 13 قطاع استثماري حول العالم.

وتُعتبر شركة المملكة القابضة من أكبر المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة الامريكية. كما لدى محفظتها مصالح متعددة وكبيرة في فئات الاستثمار بدءاً من شركات إدارة الفنادق الفاخرة والاستثمار العقاري والتكنولوجيا والترفيه والخدمات المالية. ومن بين استثمارات شركة المملكة القابضة الحالية المعروفة سيتي غروب Citigroup ونيوز كورب NewsCorp وتويترTwitter وجي دي دوت كوم JD.com وفنادق الفورسيزونز Four Seasons وفنادق اكور Accor.

نبذة عن البنك السعودي الفرنسي:

البنك السعودي الفرنسي هو بنك تجاري متكامل الخدمات مع شبكة من 86 فرعاً في المملكة العربية السعودية اعتبارا من نهاية عام 2016.  وتأسس البنك كشركة مساهمة سعودية عام 1977م. كما يرتبط البنك السعودي الفرنسي بشراكة استراتيجية مع كريدي أجريكول بنك التمويل والاستثمار ويقدم خدمات ومنتجات مصرفية تجارية محلية وإسلامية. ويعمل البنك من خلال أربعة قطاعات: الخدمات المصرفية للشركات، الخدمات المصرفية للأفراد، الخزينة، والخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة.  ويعتبر البنك السعودي الفرنسي من البنوك الرائدة حيث يملك ثاني أكبر حصة سوقية في مجال إقراض الشركات في المملكة العربية السعودية منذ بداية عام 2016.  ويوجد لدى البنك حوالي 900 ألف عميل فردي و3600 عميل من الشركات التي يخدمها حوالي 3200 موظف.

2017-09-12




بيت للبيع